الأنشطة

“مسار لدعم الحكومة المحلية” مشروع يستهدف بلديات وسط وساحل القيطع.

 

أقيم في قاعة الاجتماعات في إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع في ببنين العبدة لقاء لإطلاق مشروع ” مسار لدعم السلطات المحلية والممول من الإتحاد الأوروبي بمشاركة أربعة شركاء وهم إتحاد بلديات هولندا والشريك البولندي ومنظمة kl وحكومة كاتالونيا.

حضر اللقاء رؤساء بلديات وأعضاء وممثلين عن بلديات الإتحاد.

بعد الفقرة التعريفية تحدث الشيخ يحيى الرفاعي نائب رئيس الإتحاد أحمد المير فرحب “بالسيد أنريكي لوبز من حكومة كاتلونيا والسيدة ملاذ قواص عن إتحاد بلديات هولندا والسيد مازن فقيه”.

وتوجه الرفاعي بالشكر ” للوكالة الكتالونية للتعاون الانمائي ACCD في لبنان ممثلة بشخص الصديق لوبز على إختيارها منطقتنا لتنفيذ مشروع مسار لدعم السلطات المحلية”.

وأبدى الرفاعي ” إستعداد البلديات بكل الإمكانيات من أجل التعاون المثمر ونجاح المشروع ولتعزيز قدراتها الإنمائية لما فيه المصلحة العامة ومواجهة التحديات”.

لوبز
وقدم السيد “لوبز” شرحاً مفصلاً عن أهداف المشروع”الذي يعزز قدرات البلديات ويهتم بالتخطيط المدني و المياه والصرف الصحي و حل بعض أزمات النفايات وتدريب متخصص وباشراف الأخصائيين لمساعدة البلدية في تنظيم عملها وكذلك مشاريع مصغرة تهم أبناء المنطقة”.

ويهدف المشروع أيضاً الذي بدأت أولى حلقاته اليوم” إلى استنباط وجع البلديات و أبرز المشاكل بعد دراسة معمقة وليصار بعدها لرسم خطوط بدء مشاريع يتفق عليها بالتسنيق مع الجميع”.

هذا وستكون لقاءات أخرى لمتابع هذا المشروع والذي سيستمر لمدة ٣ سنوات .