بلديات الإتحاد

لقاء في اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع بحث سبل حل الخلاف المتصاعد بين عدد من مخاتير ببنين ورئيس رابطة وسط وساحل القيطع عصام جابر.

لقاء في اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع بحث سبل حل الخلاف المتصاعد بين عدد من مخاتير ببنين ورئيس رابطة وسط وساحل القيطع عصام جابر.

عقد في اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع لقاء يهدف لوقف السجال المتصاعد وحل الخلاف بشكل نهائي بين عدد من مخاتير ببنين من جهة و رئيس رابطة مخاتير وسط وساحل القيطع عصام جابر من جهة اخرى.

اللقاء جاء بدعوة من رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع احمد المير وحضره رئيس بلدية ببنين العبدة الدكتور كفاح الكسار ورئيس بلدية جديدة القيطع نافذ العمر وقد تم خلال اللقاء مناقشة كافة جوانب هذا الخلاف والاسباب التي ادت الى ارتفاع منسوب الكلام و السجال بين الكسار وجابر ووصوله الى هذا الحد في التخاطب على مجموعات التواصل الاجتماعي .

وقد بحث المجتمعون في اللقاء عددا من الحلول والاقتراحات التي من شأنها ان تعيد الثقة وتعزز العلاقة بين الكسار وجابر وتحافظ على وحدة صف المخاتير في وسط وساحل القيطع جميعاً.

وبعد الاتفاق على صيغة معينة ترضي كل الاطراف جرى الاتصال برئيس رابطة مخاتير وسط وساحل القيطع عصام جابر الذي انضم الى اللقاء وعرض عليه صيغة الحل التي توصل اليها المجتمعون فأبدى جابر كل مرونة وتجاوب مع رؤوساء البلديات واتحاد البلديات .

واكد انه مع أي حلول من شأنها أن تحافظ على وحدة المخاتير في المنطقة وعلى عملهم سويا لما فيه مصلحة اهالي القيطع وعكار عموما .

 

واكد رؤساء البلديات واتحاد البلديات ان اهالي قرى وبلدات وسط ساحل القيطع كلهم يد واحدة ولا يمكن لاي منصب او مركز ما ان يفرق بينهم او يزرع الشقاق .

الى ذلك فقد اتصل رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع احمد المير برئيس اتحاد روابط مخاتير عكار مختار ببنين زاهر الكسار ووضعه باجواء اللقاء وبصيغة الحل التي تم التوصل اليها لحل هذه المشكلة فأبلغه الكسار أنه ” لا يمكن أن يبت بأي قرار أو موقف من هذا القبيل، قبل العودة إلى مخاتير ببنين لأن الاشكال يطالهم وسيتم اتخاذ موقف مشترك حيال هذه القضية المطروحة ونحن دعاة صلح مع احترام الحقوق لدى الجميع “.

هذا ويستكمل لقاء اليوم بلقاء يعقد لاحقاً في مركز الاتحاد بحضور رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار ورئيس رابطة مخاتير وسط وساحل القيطع عصام جابر لاتمام المصالحة بشكل نهائي .