زيارات الإتحاد

اللبكي استقبل رؤساء اتحادات البلدية في عكار واستمع الى معاناة البلديات وحاجتها الماسة للاموال

اللبكي استقبل رؤساء اتحادات البلدية في عكار واستمع الى معاناة البلديات وحاجتها الماسة للاموال

الأربعاء 10 نيسان 2019

وطنية – استقبل محافظ عكار عماد اللبكي، في مكتبه في سراي حلبا الحكومي، رؤساء عدد من الاتحادات البلدية في عكار عرضوا له معاناة البلديات وحاجتها الماسة للاموال المستحقة لها من عائدات الخليوي والصندوق البلدي المستقل.

واكد رئيس اتحاد بلديات الدريب الاوسط عبود مرعب “على ان الامور بلغت الخط الاحمر، والعمال والموظفين وشرطة البلديات لم يتقاضوا رواتبهم منذ ما يزيد على ال9 اشهر”، لافتا الى ان “مشكلة النفايات لجهة جمعها ومعالجتها تهدد بمخاطر بيئية كبيرة، تفاقمت مع ما شكلته ازمة النزوح السوري من ضغط كبير”.

ثم ناشد، رئيس اتحاد بلديات الشفت انطون عبود المسؤولين اعطاء توجيهاتهم لمعالجة هذا الواقع المتفاقم والذي ينذر بمخاطر تهدد العمل البلدي برمته”، مشيرا الى “ان اوضاع العمال والموظفين صعب للغاية، ومسألة جمع النفايات الهم الابرز الذي يواجهنا، ونطالب المسؤولين بمعالجة الامور”.

بدوره، شكر رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير للمحافظ اللبكي استماعه لصرخة البلديات ومتابعته لهذا الموضوع الحيوي. وقال:”هل نحن جزء من هذه الدولة ام لا؟ فالشعب الذي يدفع الضرائب مدرك بان جزءا منها يذهب الى الصندوق البلدي المستقل وهذه الاموال تودع امانة في مصرف لبنان، وكل عام في الشهر التاسع مفترض دفع هذه المستحقات للبلديات. فلماذا تم التصرف بهذه الامانة؟ وعلى الدولة ان تبادر سريعا لتحويل الاموال المستحقة الى البلديات، لان صرخة الناس تتصاعد”.