Uncategorized

ندوة تحت عنوان سبل الوقاية من فايروس “كورونا”.

نظم إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع ندوة تحت عنوان “سبل الوقاية من فايروس كورونا” وذلك في قاعة المحاضرات في مركز الإتحاد في ببنين – عكار بحضور وفد من الصليب الأحمر اللبناني و طبابة عكار ممثلة بطبيب عكار د.حسن شديد وعدد من رؤساء بلديات الإتحاد و شرطة البلديات.

الندوة قدمها فراس الزعبي من الصليب الأحمر والذي فنّد بشرح مطول عوارض مرض فايروس كورونا ولضرورة التنبه في قرانا العكارية ودراسة العوارض التي تظهر على أي شخص عبر تعريف الحالات المشتبه بها”.

وتطرق الزعبي لفترة “الحضانة للفايروس وطرق إنتقال الفايروس عبر الطرق المباشرة والغير مباشرة وسبل الوقاية عبر الغسيل والتعقيم الدقيق، والتعاون ما بين جميع فئات وفعاليات المجتمع للحد من هذا المرض”.

ورأى الزعبي أن “هذه الخطوة أتت بالتعاون مع الإتحاد مشكور ومع طبابة عكار آملاً أن لا يتفشى هذا المرض في عكار”.

المير
بدوره رئيس إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير شكر الصليب الأحمر و طبابة عكار ومحافظ عكار على المتابعة “لتكون هذه الندوة إنطلاقاً من مبدأ الوقاية خير من العلاج، وهناك هلع ما بين فئات هيئات المجتمع وحرصاً منا على أبناء المنطقة قمنا بالخطوة اليوم وفي حال وقوع أي إصابة تكون التوعية موجودة لدى البلديات وشرطتها”.

هناك فوضى إجتماعية على مستوى العالم جراء هذا المرض وخطوتنا بدأناها باكراً ونوجه الرسالة للجميع بضرورة الإستعداد جميعاً ولا نتقاذف اللوم والعتب بس علينا ان نكون بإمكانياتنا المتواضعة على استعداد تام”.

شديد

طبيب قضاء عكار د.حسن شديد رأى ” أن أمام الخطر الداهم أعلنت وزارة الصحة الإستنفار التام بدءا بالاجراءات عبر الحدود عبر الفحص والتشخيص لبعض الحالات لاحتواء الاصابات ان وجدت”.

ولفت شديد الى ان عكار تقوم بنقل اي اصابة بعد فحصها الى بيروت و تعمل طبابة عكار على نشر الوعي والمتابعة و هذه الندوة جزء من هذا التعاون ويشكر الاتحاد على جهوده وسنعمل على وضع خطط جديدة لاحقا لاحتواء اي حالة ولا يوجد اي منها حتى الساعة.