الأنشطة

رئيس بلدية القرقف في حفل الخريجين : قريبا جامعة في بلدتنا و الأولى في جامعة دبي إبنة القرقف

أقيم مساء يوم السبت في 5 آب حفل تكريم الخريجين من المراحل الدراسية المختلفة

 

(المتوسطة و الثانوية و المهنية و الجامعية و الدراسات العليا) حيث تم تكريم 122 خريجا من بلدة القرقف في مجمع القرقف الرياضي برعاية سماحة المفتي القاضي الشيخ الدكتور أسامة الرفاعي و رئيس بلدية القرقف الشيخ يحي الرفاعي و بحضور كل من الحاج وليد البعريني و رؤساء بلديات و أعضاء بلديات الجوار و رئيس اتحاد بلديات وسط و ساحل القيطع الأستاذ أحمد المير و مدراء مدارس و ثانويات و أهالي الطلاب و فعاليات عكارية .

و كان من بين المكرمين مدير ثانوية برقايل الرسمية الأستاذ أحمد الخير و سماحة الشيخ الدكتور أحمد عبدالقادر الرفاعي (مستشار الشؤون الأكاديمية بجامعة دبي) .

بداية مع القرآن الكريم مع شيخ القراء في عكار الدكتور خالد بركات ثم النشيد الوطني اللبناني تلاه مرور موكب الخريجين .
و من ثم ألقى كلمة الخريجين الطالب المتفوق إبراهيم عبد الحميد الرفاعي .
من بعدها قدم وصلة إنشادية المنشد الدمشقي الأستاذ عدنان الحلاق بمشاركة فارس الإنشاد المنشد الأستاذ عبد الله العمري .
ثم قدم كلمة أهالي الدكتور محمد علي الرفاعي و من بعدها كلمة مدير ثانوية القرقف الأستاذ بلال علي الطحش حيث ركز في كلمته على ضرورة و أهمية الإستثمار بالبشر قبل الحجر و أهمية الاهتمام بالعلم و الإستثمار بالعلم .
بعدها قدم الأستاذ فادي عبد الله الرفاعي قصيدة شعرية
بعدها تقدم الدكتور المكرَم أحمد عبد القادر الرفاعي بكلمة للحضور ذكر فيها بتاريخ العرب و المسلمين العلمي و أهمية العودة للاهتمام بالعلم و الإستثمار فيه لما فيه من أهمية للحاضر و المستقبل .

بعدها ألهب الحضور المنشد عدنان الحلاق بوصلة إنشادية
ثم تكلم المدير أحمد الخير مثنيا على جهود البلدية بشخص رئيسها في دعم طلاب البلدة و عن أهمية وجود مدرستين في القرية لما لذلك من أهمية على صعيد المنافسة و رفع المستوى العلمي في القرية .
و داعيا إلى الاستمرار في دعم النهضة العلمية في القرية .
كما أثنى على أهمية العلم و الإيمان و مثنيا على الحفل الذي يسوده الجو الإيماني و داعيا الطلاب إلى التمسك بالإيمان مع العلم .

تحدث بعدها رئيس البلدية الشيخ يحي الرفاعي مستعرضا أهمية الدعم العلمي في البلدة و المسار الطويل و الشاق الذي قامت به البلدية لفتح المدرسة و الثانوية و التعاون مع المدراء لدعم أبناء القرية و مثنيا على كلام مدير ثانوية القرقف الأستاذ بلال بأهمية الإستثمار بالبشر بالإضافة للحجر .

ثم قال إن هذا التكريم و الإحتفال هو واجب على البلدية إقامته و رعايته تجاه أبناء البلدة

استعرض الشيخ يحي أيضا مشوار الإنجازات في البلدة من المدرسة مرورا بالثانوية و المركز الطبي (مستشفى البلدة) و واعدا بالقريب العاجل بافتتاح جامعة في البلدة و مثنيا على أهمية الطموح و الإمكانات و الدعم و التيسير يأتي من الله عز و جل .
ثم أعلن دعمه المستمر للطاقات العلمية و الجامعيين من خلال تخفيف كلفة المواصلات لطلاب الجامعة و واعدا باستمرار الدعم .
استعرض الرئيس أيضا ثلة من المكرمين المتفوقين بشتى المجالات و الاختصاصات و المراحل و من بينهم إبنة المكرم الدكتور أحمد عبدالقادر الرفاعي حيث نالت *المرتبة الأولى في الهندسة المدنية من جامعة دبي*.

ثم كانت وصلة إنشادية لإبن برقايل المنشد عبدالله العمري مذكرا بصوت بلبل الشام توفيق المنجد .

بعدها كانت كلمة راعي الحفل الدكتور أسامة الرفاعي حيث بارك و أثنى على جهود الأهل و البلدية و مذكرا بأهمية العلم و طلبه و الحث عليه و عناية الله بطالب العلم .

ثم في الختام كان توزيع شهادات التكريم من قبل رعاة الإحتفال