الأنشطة

ببنين تحتفل بالإستقلال و تطلق “إتحاد شابات ببنين”.

 

برعاية بلدية ببنين العبدة أقامت الجمعية النسائية الخيرية ببنين و اتحاد شابات ببنين حفل الإستقلال الرابع و السبعون على أرض ملعب ببنين وذلك بحضور السيد عزام النابلسي ممثلا البلدية، المختار عبدالوهاب السيد ممثلاً رئيس إتحاد روابط مخاتير عكار المختار زاهر الكسار وعدداً من مدراء المدارس و فاعليات ببنين وممثلين عن القوى الأمنية.

بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني ودقيقة صمت عن روح شهداء الجيش تبعه كلمة السيد عزام النابلسي الذي شدد على “الوحدة الوطنية و العمل لإنماء ببنين و الإشادة بدور المرأة بالمجتمع”.

ثم كانت كلمة رئيسة الجمعية النسائية الخيرية – ببنين التي تحدثت عن ” ام الشهيد التي تهز بيمينها و العالم بيسراها و تزرف الدموع على شهيد الوطن و شددت على دور الشباب المتفاني في ترسيخ الإستقلال”.

و هنأت المرعبي ” اتحاد شابات ببنين على الانطلاقة الناجحة تحت رعاية ودعم الجمعية و البلدية و ستظل مثابرة معهم للوصول إلى اهدافهم”.

كلمة الاتحاد ألقتها الشابة الجامعية إيمان الكسار التي اعلنت انطلاقة إتحاد شابات ببنين، شابات من جميع عائلات ببنين”.

وأظهرت الكسار بكلمتها “دور المرأة بتحقيق الإستقلال على أنها بطلة من خلف الشاشات و بأنها بجميع مهنها و أعمالها عظيمة تقدم بكل قدرة و عطف لإعلاء شأن المجتمع اللبناني فقد حان الدور لآبراز دورها “.

ثم فندت أهداف الإتحاد وهي :
“اشراك المرأة الببنينية و تفعيل دورها و مشاركتها بإتخاذ القرارات والبحث لاستقصاء عن المشاكل و حلها مع الجهات المعنية (بلدية، جمعيات، منظمات، مجتمع أهلي ).

متابعة سير المشاريع الإنمائية و ولعل أولها متابعة مشروع باصات نقل للطالبات”.

كلمة المخاتير ألقاها المختار عبد الوهاب السير ممثلا رئيس إتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار حيث شدد فيها على وحدة اللبنانيين في ” ظروف الإستقلال والذي نأمل وبعودة الرئيس الحريري الأمن والأمان الإستقرار لهذا الوطن المعطاء”

وحيا السيد “جهود نساء ببنين اللواتي يقدمن الكثير للمجتمع آملا لهم المزيد من التألق والتطور والنجاح”.

وتخلل الحفل فقرات غناء وطني و توزيع ورود، ثم اختتم الحفل بتقطيع الكاتو و شكر كل من ساهم بدعم هذا الإحتفال.

دع تعليق