Uncategorized

إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشر خططاً تطبيقية لمكافحة “كورونا”.

أعلن رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير أنه وفي “إطار خطة الإتحاد لمواجهة وباء كورونا، وفي ضوء البحث عن أفضل الطرق والآليات لتنفيذ ورشة تعقيم حسب الأصول وضمن أعلى المعايير، تم الإتفاق مع شركة “فيروس ميديك” للمستلزمات الطبية، لتنفيذ ورشة تعقيم ورش مبيدات، تشمل المؤسسات المختلفة ودور العبادة الواقعة في نطاق الإتحاد”.

وأشار المير إلى أن “هذه الورشة من المفترض أن تبدأ يوم الإثنين المقبل بإشراف وتنفيذ فريق عمل متخصص وذو خبرة بهذه الأمور. وسينقسم فريق العمل إلى قسمين: الأول سيبدأ من بلدة المحمرة والثاني سيبدأ من بلدة بقرزلا بالتوازي”.

المير أشار إلى أننا في الإتحاد “اعتمدنا أن نقوم بهذه الخطوة مع أهل الإختصاص في المجال، لكي تكون الحملة ذات جدوى وتؤدي الغاية منها، وهي توفير ظروف الحماية لأهلنا ومنطقتنا قدر المستطاع”.

وإذ أشار إلى أن “كورونا” الذي تحوّل إلى وباء عالمي، يحتاج منا جميعًا إلى التعاون لمواجهته، دعا المير السكان في نطاق إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع إلى التجاوب مع قرارات البلديات وإرشاداتها لأنها تنفّذ قرار الحكومة من جهة ولأن هذه القرارات هي لصالح المواطن بالدرجة الأولى من جهة ثانية.

وختم “ستعقب ورشة رش المبيدات توزيع أدوات تعقيم على المؤسسات في نطاق الإتحاد. والأساس هو التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي والمواطن. نعمل اليوم، ليكون المستقبل أفضل لنا ولأجيالنا من بعدنا”.

وكان الإتحاد قد نظم في مركزه ندوة توعوية صحية للوقاية من فايروس الكورونا بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني وطبابة عكار عقب مشاورات مع محافظ عكار عماد اللبكي وبحضور رؤساء بلديات الإتحاد وعناصر الشرطة.