Uncategorized

إتحاد البلديات باشر أعمال التعقيم

باشر إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع ورشة التعقيم صباح اليوم عبر شركة “فيرست ميديك” المتخصصة، وذلك بإشراف رئيس الإتحاد أحمد المير ورؤساء البلديات كلٌ في بلدته.

رئيس الإتحاد أحمد المير قال:”نحن نستشعر الخطر ولذلك نحاول القيام بخطوات إحترازية لنقي أهلنا ومنطقتنا شرّ هذا الوباء”

أضاف “ورشتنا هذه تشمل 14 قرية وبلدة في نطاق الإتحاد وقريتان من دون بلديات”. وأكد أن “عمليات التعقيم هذه ستعقبها توزيع لأدوات ومواد التطهير في المنازل حتى نحاول قدر الإمكان التغلّب على هذا الوباء، على أن الأهم أيضًا التزام المواطنين بالإرشادات والتعاون معنا لنصل إلى برّ الأمان”.

كما أعلن المير عن اجتماع يوم غد لرؤساء إتحادات عكار لبحث خطوات إضافية يمكن القيام بها للمرحلة المقبلة.

الحملة بدأت من بلدة المحمرة حيث أعرب رئيس البلدية عبد المنعم عثمان “عن جهوزية البلدية برعاية الاتحاد للقيام بما يجب قدر المستطاع ضمن الامكانيات المتاحة”.

ودعا المواطنين في البلدة للتنبه ووجوب الحجر المنزلي ولعدم الانجرار وراء الاشاعات ولضرورة لزم النازحين السوريين الخيام وعدم السماح بدخول زوار من خارج المنطقة.

وفي بلدتي سيسوق والحميرة عقمت الكنائيس وتوجه رئيس البلدية حنا سمعان (سيسوق) والياس سليمان( الحميرة) بالشكر للاتحاد على اللفتة و رسالة للمواطنين بالالتزام بالحجر المنزلي حتى تمر هذه الازمة بسلام.

كذلك توجه رئيس بلدية مجدلا محمد الأسمر بالشكر للقيمين على النشاط مؤكدا وقوف البلدية الى جانب الناس في هذه المحنة القاسية و لضرورة الالتزام بالارشادات

وفي بلدة برج العرب اعرب رئيس البلدية عارف شخيدم الذي اشرف على تعقيم المسجد والمراكز عن تفاعل الناس الايجابي مع الحلمة التي خففت من هلع الناس وتعمل البلدية على نشر الوعي بين المواطنين ويجب التعاون لمرور هذه الغيمة القاسية في لبنان.

هذا وستستكمل الشركة المنفذة الحملة غدا وبعد غد لتطال ١٤ بلدية ضمن نطاق الاتحاد.